Finance Consulting Fundamental Analysis ConsultingPress Multi Niche WordPress Theme

لديك مشاكل في أعمالك! انت متخوف من الخسارة أو ربما الإنكسار

  • 10/26/2019

    لديك مشاكل في أعمالك!.. انت متخوف من الخسارة أو ربما الإنكسار!.. والأسوأ من هذا.. ربما تقفل أبواب تجارتك ورزقك؟؟

    دعني اساعدك قليلا

    نعم الوضع الاقتصادي صعب والإصعب هو اننا لانعرف الى متى أو الى اين يأخذنا كما ان الرسوم في تزايد مستمر والتفكير منشآت هنا وهناك.لنتعرف معا على ما إذا كان عملك قادرا على التعافي قبل إغلاق أبوابه

    قبل البدء اريدك ان تتأكد انه إذا كنت تكافح في عملك، فأنت لست الوحيد

    حقيقة الأمر هي أن ما يقارب من ثلث الأعمال التجارة او الصناعية تفشل في غضون العامين الأولين. ولكن ما أن تتعدى العام الرابع فتعتبر شبه ناجحة.. بغض النظر عن الوضع المالي لها.. لسنا الآن نتحدث عن هذا الأمر.

    ولكن من الغريب والغريب جدا ان تقفل أعمال تجارية أبوابها بعد أن كانت فاعلة وناجحة، ومع ذلك هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لإحياء عملك قبل أن تغلقه

    اتبع هذه الخطوات لمعرفة ما إذا كان عملك قادرا على التعافي قبل إغلاق أبوابك للأبد

    تحديد المشكلة

    قد يكون عملك يعاني لعدة أسباب. ربما دخل منافس أو العديد من المنافسين السوق وأخذوا حصتك من العملاء. أو أن عملك لم يواكب التغييرات في السوق. قد يكون من الصعب إلقاء نظرة موضوعية على عملك، ولكن يجب القيام بها. ابدأ بتحديد الوقت الذي ارتفعت فيه الأرباح وكانت المبيعات قوية. متى هذا التغيير؟ هل كان ظهور منافس جديد أم فشل في تحديث منتجاتك أو تعرض عملاءك لأوقات عصيبة؟ تحديد القضية والمشكلة هو نصف المعركة. إذا تمكنت من تضييق الأسباب المتعلقة بمعاناة عملك، فيمكنك التركيز على كيفية معالجة المشكلة بشكل مباشر.

    تنشيط جهود التسويق

    إن وضع احتياجات العملاء أولا هو إحدى الطرق لضمان النجاح. إذا كنت تعطي عملائك ما يحتاجون إليه، فلن يضطر إلى البحث في مكان آخر. إذا لم تكن متأكدا تماما مما يريده عميلك.. اسأله! تأكد من استيعابك لما يتوقعه عميلك تماما واجعلهم يعرفون لهذا يختارون انت.. نعم انت الأفضل.

    ان التواصل مع العملاء هي افضل ممارسة وجيدة لأي نوع من الأعمال وخصوصا لمن يكافح في البقاء حتى وان نجح فهي الأفضل. أنها من افضل الطرق الرائعة للوصول إلى قلب عملاءم وتذكيرهم بأنك تعمل بجد للحفاظ على أعمالهم او تقديم الأفضل لهم.

    هناك عدة طرق منخفضة التكلفة للوصول إلى العملاء الحاليين والجدد. البريد الإلكتروني المباشر هو أحد أقل الطرق تكلفة لمخاطبة جمهورك. حتى شراء قائمة عملاء محتملين للاستفادة من أسواق جديدة غير مكلف إلى حد ما. يمكنك أيضا تسويق نفسك عبر وسائل التواصل الاجتماعي (Facebook و Twitter و Instagram) بتكلفة منخفضة أو بدون تكلفة. وايضا يمكنك العمل مع مواقع متخصصة في عرض منتجات الغير بنسب معينه وتقديم منتجك أو خدمتك مع عرض مستهدف جغرافيا.

    إحياء العروض الخاصة

    تذكر عندما تواصلت مع عملائك لتحديد ما يحتاجون إليه! هذه المعلومات ذات قيمة لا تصدق لأنها تتيح لك تغيير منتجك أو خدمتك لتلبية تلك الاحتياجات.

    في بعض الأحيان يظل عملاؤك على حالهم، ولكن بسبب التحول في التكنولوجيا أو أي شيء آخر، تتغير احتياجاتهم. ستوجهك ملاحظات العملاء الى الاتجاه الصحيح، ولكن يمكنك أيضا استقصاء جمهورك المستهدف لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على أي اقتراحات إضافية. يمكن تحقيق ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو حملة البريد الإلكتروني.

    في بعض الأحيان تكون المشكلة ليست بالضرورة في منتجك أو خدمتك. في هذه الحالة، تحتاج إلى حفر الارض أعمق وأعمق الى ان تصل للسر.. اطلب المشورة من المهنيين وغيرهم من رواد الأعمال والاستشاريين.

    تغيير نموذج عملك

    قد يبدو تغيير خطة عملك أمرا غير عملي، ولكن قد يكون هناك تغيير في طريقة عملك الحالية فبدلاً من الالتزام بنموذج الأعمال القديم! قم بتعديلات ضرورية بناءا على التغييرات في السوق. ان مراكز الاتصال الناجحة التي كانت تعمل سابقا في مجال التسويق عن بعد مكرسة الآن للدعم الفني وخدمة العملاء وغيرها من المهام.

    زيادة الأموال

    توليد المزيد من رأس المال هو خيار واضح عند محاولة إنقاذ عملك. ومع ذلك هناك طرق بديلة لإعادة التمويل خصوصا إذا كنت تعمل بصورة مباشرة في إدارة منشأتك فإن إعادة التمويل أمر منطقي.

    خفض التكاليف

    لا أحد يريد تقليص حجم نشاطه التجاري، لكن قد يكون ضروريا إذا استنفدت جميع الخيارات الأخرى. محاولة خفض التكاليف عن طريق إغلاق المواقع او الفروع، او تقليص حجم المحل أو حتى اغلاق العمل بالكامل، مؤقتا. إذا كانت تكاليف العمالة أحد نفقاتك الأساسية، فقد تكون قادرا على استخدام موظفي العقود أو الموظفين المؤقتين أو الخارجيين ليحلوا محل الموظفين ذوي التكلفة المرتفعة.

    سيؤدي تطبيق هذه الاستراتيجيات إلى تحسين محاولاتك في إحياء أعمالك. ستساعد هذه التكتيكات في إعادة تركيز جهودك ومساعدتك في اتخاذ قرار المضي قدما أو في نهاية المطاف غلق المحل.

    ولكن تذكر عندما تغير الموظفين وتأتي بمظفين مؤقتين فأنت تعطي اسرار عملك لغيرك.

    نعم انت على حق.. لا يعرف عملك أحد أكثر منك! لكن اذا استنفذت كل المحاولات ومازلت تعاني! تواصل معي وسأقوم بخدمتك وسترى ما نستطيع اجراءه معا لحماية عملك التجاري.. تواصل معنا