Finance Consulting Fundamental Analysis ConsultingPress Multi Niche WordPress Theme

ما هو الشيء الأكثر أهمية في الأعمال التجارية؟

  • 01/04/2020

    ما هو الشيء الأكثر أهمية في الأعمال التجارية؟!

    هذا سؤال يمكن للجميع الإجابة علية.. وكلنا لنا خبراتنا وتميزها في مجالاتنا التجارية والإدارية وكما لدينا ثقافتنا وتصوراتنا. ولكن ليس كلنا نعلم الإجابة الحقيقية لهذا السؤال.

    سيبدو الجواب بسيطا للوهلة الأولى، لكنه الجواب الوحيد الذي يضر بمصداقيتنا وبمصداقية وخبراتنا ووجودنا أكثر من أي شيء آخر! كاداريين وقياديين واصحاب أعمال وحتى كتجار ورجال أعمال.

    افعل ما تقول إنك ستفعله!.. نعم هو الشيئ الأكثر أهمية لنجاح الأعمال.

    يبدو الأمر سهلا للغاية ولكنه من الصعب جدا على معضم الأشخاص القيام به.. إليك بعض الأسباب:

    ١. الإفراط في تعلية الشأن

    في كثير من الأحيان لا يعتزم الأشخاص القيام بكل ما يقولونه ويوعدون به فتراهم يقولونه فقط لمجرد القول ولفت الانتباه إليهم.. وتراهم غير مرتاحين جدا لإخبار الناس بالحقيقة وبأنهم غير راغبين للقيام به.. هذا يعكس جودة العمل والنتائج المرجوة منه.. كل ماعليك هو ان (لاتضرب على صدرك) واعرف موقفك وقوتك.. أخبر الناس بأنك لا تريد أو لا تستطيع القيام بما اخبرتهم!

    ولا تجعلهم ينتظرون الناتج.. وفي النهاية، ستكون انت أول الخاسرين!

    ٢. انت لا ترغب في المواجهة

    بدلا من أن يستمر الأمر ذهابا وإيابا (ومطولات أو مماطلات) إذا لم تفعل ما هو متوقع منك في موقف ما! فأنه يمكنك تجنبه بالقول إنك لا تريد فعله أو لا تنوي القيام به تماما لكى لا يتكل عليك غيرك.. أنت راشد، وما عليك سوى أجراء محادثة بسيطة.. فتأكد من أنه يمكنك التعامل مع الأطراف المتداخلة في الأمر.. تحدث معهم ولربما تواجهك بعض الصعوبات خلال المرة الأولى، ولكنك ستستطيع، وسيكون الأمر أسهل في المرات القادمة.

    ٣. انت تعتقد بأن الناس سوف ينسون

    الناس لا ينسون.. نعم، لربما قد لا يعيدونها عليك، بأنك لم تفعل ما قلت إنك ستفعله! ولكن صدقني، انهم يتذكرون جيدا.. مثلما تتذكر انت ما إذا كان شخص ما سيفعل لك شيئ ولم يفعله.

    ان كنت تخجل من قول (لاستطيع) أو (لن افعل) أو (لا اريد فعله)، فبإمكانك استخدام أية الأقوال المهضومة والمقبولة مثل: (لست متأكدا من أنني أفضل شخص يفعل هذا الشيئ) أو (عفوا، لايمكنك الاعتماد علي في هذا الشيئ).

    أنا متأكد من أنك قد فكرت بالفعل في المزيد من الأسباب التي تجعلك تتجنب تلك الأمور التي تضعك في مواقف محرجة أمام كل من تتعامل معهم في مجال الأعمال سواءا كانوا موظفين، زبائن وعملاء أو موردين وكل من تتعامل معه.. حتى على صعيد العلاقات الشخصية والعائلية.

    فقط، افعل ما تقول إنك ستفعله.. وإلا، ستكون انت الخاسر الأول.. إنه عنصر حاسم في نجاحك والأهم من ذلك مصداقيتك مع كل ممن حولك.

    اجعلها عادة.. لا تلتزم إلا بما تنوي القيام به وتذكرها جيدا.. فالآخرين لن ينسوها لك!

    استمتع بالعمل!

    أحمد العالي